الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* أول مشروع لإعداد كوادر تأهيل الأطفال متعددى الإعاقة فى المدارس

المصدر : جريدة الاهرام 13/2/2018

كتبت ــ سعاد طنطاوى

بدأ أمس   الاثنين  أول  مشروع  فى مصر والمنطقة الاقليمية لتأهيل كوادر عاملة فى مجال تأهيل الأطفال متعددى الاعاقة - السمعية والبصرية بالتعاون مع أكاديمية بيركنز الدولية بامريكا.

وقالت ماجده فهمى رئيس  جمعية  « نداء  « ان  المشروع الذى يحمل عنوان  « تأمين جودة التعليم للاطفال من ذوى الإعاقات المتعددة فى مصر  « يأتى بتنفيذ بروتوكول تعاون بين جمعية نداء ووزارة التربية والتعليم بتدريب عدد 180 مدرسا فى هذا المجال وتدريب اخصائيين من وزارة التضامن والاجتماعى تدريب أستاذ جامعى من إحدى كليات التربية الخاصة لدراسة امكانية وضع برامج تعليمية وتأهيلية لمتعددى الاعاقة فى مناهج كليات التربيه الخاصة بالجامعات .. وتدريب متخصصين من  المجتمع المدنى للتوعية بحق متعددى الاعاقة فى التعليم والتأهيل، مشيرة الى  ان مدارس التربية الخاصة بالمدارس الحكومية تستوعب فقط الأطفال ذوى الاعاقة الواحدة.

وسيعمل المشروع على فتح عدد من الفصول فى مدارس التربية الخاصة الحكومية فى عدد من المحافظات .. واوضحت ماجدة فهمى ان  المشروع  يستهدف تدريب كوادر من وزارة التربية والتعليم للعمل فى مجال متعددى الاعاقة على مستوى جميع المحافظات وبدء الدراسه فى ثلاث محافظات اعتبارا من العام الدراسى الحالي.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع